جمعية الرسالة للتربية والتخييم فرع صفرو


لكل الرساليين  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحفل الافتتاحي للمؤتمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 377
تاريخ التسجيل : 26/01/2012

مُساهمةموضوع: الحفل الافتتاحي للمؤتمر   الإثنين فبراير 06, 2012 6:06 am

شهد مسرح الحداد يوم الجمعة 11/11/2011على الساعة الرابعة بعد الزوال انطلاق الحفل الافتتاحي لفعاليات المؤتمر الوطني الخامس لجمعية الرسالة للتربية والتخييم.
والذي يقام هاته السنة بمدينة طنجةوقد استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم امتثل الجميع وقوفا لتحية العلم الوطني ، بعدها مباشرة تناول الكلمة السيد رئيس الجمعية: السعيد بورحي مستعرضا أهم المحطات والمنجزات للجمعية ، حاثا كل الأعضاء على المضي قدما وفق الأهداف التي سطرتها الجمعية خدمة للطفولة والنشئ، وفي نفس السياق أشاد السيد نائب مندوب وزارة الشباب والرياضة في كلمة بالمناسبة ، بالدور التربوي النمودجي التي تسهر الجمعية على السير وفقه، والقيمة المضافة التي أضفتها وتضيفها جمعية الرسالة والتخييم محليا ووطنيا على الطفولة المغربية.
ولم يكن الربورتاج الذي عرض بعد الكلمة إلا تتويجا وتفصيلا لما قيل من قبل، حيث استعرض تعريفا للمناحي والأهداف التي تسهر الجمعية على اكسابها للأطفال، والدور الريادي التي باتت الجمعية تلعبه من خلال الأنشطة العديدة، والمشاريع التربوية التي انخرطت فيها، والتجربة التي اكتسبتها على مدى أكثر من عقدين من الزمن، والإشعاع التربوي المنبني على أساس اعداد مواطن يعتز بدينه وبوطنه، كما أظهر الربورتاج نفسه والمعد من طرف خلية من أبناء الجمعية عن مهارة فائقة وقدرة كبيرة في فن التصوير و الإخراج، يضاهي الربورتاجات الإحترافية الكبرى.
لكن القادم أحلى: لوحات استعراضية شنفت مسامع الجمهورالغفير الذي غصت به جنبات المسرح، وصفق لها طويلا وطويلا، وابهرتهم كثيرا وكثيرا،
فعلى مدى أكثر ساعة من الزمن عاش الجمهور لحظات تاريخية بكل معاني الكلمة مع براعم الرسالة الذين برعوا وابدعوا وامتعوا بتنظيم محكم وتناسق منسجم ومتناغم ابان فعلا عن الجهود المضنية التي ما فتئ مربوا ومربيات الرسالة يبدلونها دون كلل ولا ملل.

كما تخلل الحفل رواق المكتب المركزي و أروقة الجهات الذين استعرضوا اهم المنتجات الرسالية ، حيث جسدت اروقة الجمعية و الجهات مصار العطاء و التميز الذي شيده مربوا الجمعية الاخيار.

فتحية لهم جميعا وبارك الله في جهودكم وخطواتكم وشكرا ألف شكر على تضحياتكم وما تقدمونه لأبناء هدا الوطن العزيزوتحضرني بالمناسبة كلمات للشاعر توفيق زياد
أناديكم

أشد على أياديكم..

أبوس الأرض تحت نعالكم

وأقول: أفديكم


تقرير:م.أبجيو ( بتصرف)

والصور خير معبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arecsefrou.ibda3.org
 
الحفل الافتتاحي للمؤتمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الرسالة للتربية والتخييم فرع صفرو :: انشطة الجمعية :: انشطة وطنية-
انتقل الى: